خرج تقرير مؤخرًا من موقع إحصائيات السوق الشهير IDC يُشير إلى توقعات بانخفاض مبيعات ساعة Apple Watch الذكية بنسبة 71 بالمئة في الربع الثالث من 2016 مقارنةً بنفس الفترة من 2015، حيث باعت آبل 1.1 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال هذه الفترة.
يأتي هذا الانخفاض كإشارة إلى حدوث تغيُّر في سوق الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام -عدا الواقع الافتراضي- فبالرغم من النجاح الكبير الذي حققته ساعة آبل الذكية، استطاعت شركات مثل Fitbit وشاومي وغيرها من الشركات الصينية سحب البساط بعض الشيء من تحت أقدام آبل، خاصةً وأنّ هذه الشركات نجحت في تصميم أجهزة قابلة للارتداء ذات جودة مقبولة وتصميم معقول وبسعر في متناول الكثيرين، وبالمقارنة مع ساعة آبل الذكية نجد أن أسعارها هي الأعلى في السوق تقريبًا.
وحسب توقعات IDC احتلت شركة Fitbit المركز الأول في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء وبلغت مبيعاتها 5.3 مليون وحدة خلال الربع الثالث من 2016 في زيادة قدرها 11 بالمئة مقارنةً بنفس الربع من العام الماضي، في حين احتلت شاومي المركز الثاني بحصة سوقية 16.5 بالمئة حيث باعت 3.8 مليون وحدة في زيادة قدرها 4 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي.
في المركز الثالث حلّت شركة Garmin ثم آبل في المركز الرابع وأخيرًا سامسونج في المركز الخامس، وجدير بالذكر أنّ آبل هي الوحيدة التي شهدت انخفاض في نسبة المبيعات مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، في حين حققت سامسونج زيادة قدرها 89.9 بالمئة في الفترة نفسها.
التدوينة انخفاض مبيعات ساعة Apple Watch الذكية حوالي 70 بالمئة ظهرت أولاً على عالم التقنية.
via Apple – عالم التقنية http://ift.tt/2gyCB61 أحمد بكري
0 تعليقات الايميل: