لا تزال مسألة الخصوصية وجمع شركات التكنولوجيا الكبرى للبيانات في إطار المناقشة بين الهيئات التنظيمية الأوروبية، بما في ذلك مارجريت فيستيجر – مفوضة الشؤون التنافسية في الاتحاد الأوروبي – التي أوضحت كيف يمكن النظر إلى تلك القضية، مشيرة إلى أنه “لا توجد وجبة غداء مجانية”.
وقالت فيستيجر “أنا خبيرة اقتصادية، لذلك اعلم أنه لا توجد وجبة غداء مجانية. إنهم يدفعون العملة إما في مقابل عملة، أو مقابل بياناتك، أو مقابل الإعلانات. أعتقد أن الناس ازداد إدراكهم بأن بياناتهم لها قيمة”.
وأشارت إلى أن “ما نراه في أوروبا أن نسبة كبيرة من مواطنيها ليسوا تحت السيطرة، وأنهم مرتابون ولا يثقون في شركات التكنولوجيا في كونها لا تحمي بياناتهم، وأرى أن هذا أمر في غاية السوء؛ لأنه خطرًا على اقتصادنا الرقمي”.
إلا أن المفوضة الأوروبية اقترحت أن يتم التوصل إلى حل حقيقي، وهو “تعزيز قواعد الخصوصية في الخدمات الجديدة، حتى تصبح الخصوصية شيء أساسي، وليست مجرد إضافة لشروط الاستخدام”.
المصدر: Recode
تابِع @TamerImran
تامر عمرانعلى
التدوينة مفوضة أوروبية: الناس يدركون قيمة بياناتهم ظهرت أولاً على عالم التقنية.
via الأخبار – عالم التقنية http://ift.tt/2d3kg0E تامر عمران
0 تعليقات الايميل: